السودان :البرهان يؤكد حرص الحكومة الانتقالية على تعزيز الشراكة مع الاتحاد الاوروبي

فجاج الالكترونية

السودان :البرهان يؤكد حرص الحكومة الانتقالية على تعزيز الشراكة مع الاتحاد الاوروبي

الخرطوم – فجاج

أكد رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن حرص حكومة الفترة الانتقالية على تطوير شراكتها وتعزيز تعاونها مع الاتحاد الاوروبي ودوله في كافة المجالات.

وأشاد سيادته خلال لقائه بمكتبه اليوم ، سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى السودان ، بموقف الاتحاد الداعم لحكومة الفترة الانتقالية.

واطلع سيادته ،السفراء على التطورات السياسية والامنية والاقتصادية التي يشهدها السودان وما يتصل بها من تطورات بدول المنطقة ، فيما اطلعه السفراء الاوروبيون على تعهدات الاتحاد ومستويات التعاون التنموي والانساني والدعم السياسي والدبلوماسي للسودان.

وقال السفير روبرت فان دن دوول رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي بالخرطوم، فى تصريح صحفى، ان سفراء الاتحاد الاوروبي قدموا للسيد رئيس مجلس السيادة التهنئة على تشكيل الحكومة الانتقالية الجديدة ، مؤكدا عزم الاتحاد الاوروبي على توثيق شراكته معها فيما يلي تحقيق الانتقال الديمقراطي والتنمية المستدامة فى السودان.

واضاف ، ان الاتحاد الاوروبي عبر عن قلقه إزاء الاضطرابات التى تمر بها منطقة القرن الافريقي حاليا. واثنى على الدور البناء الذى يلعبه السودان في استقرار المنطقة بصفته رئيسا للهيئة الحكومية للتنمية (الايقاد) معلنا عن دعم الاتحاد للحل السلمى والدبلوماسى للتوترات بين السودان واثيوبيا.

وأكد سفير الاتحاد الاوروبي بالخرطوم، التزام الاتحاد بدعم الحكومة الإئتلافية المدنية الجديدة لتحقيق الإصلاحات التى تسعى لها ، وادراكه لدور الجيش فى الإتلاف بصفته حاميا لعملية الانتقال السلمي.

وعبر السفير عن تطلع الاتحاد لتقوية الشراكة مع السودان بالاتفاق على حوار سياسي واستراتيجى واسع بين الجانبين، مؤكدا مواصلة الاتحاد الاوروبي دعمه للانتقال الديمقراطي في السودان بما يوفر السلام والازدهار والعدالة للجميع.

التعليقات مغلقة.