السودان: د.فرح العقار: مايحدث من نهب للأسواق هو “ثورة جياع”

السودان: د.فرح العقار: مايحدث من نهب للأسواق هو “ثورة جياع”
الحرطوم: أحمد حسين
وصف رئيس تحالف سودان العدالة “تسع” د. فرح مصطفى العقار، ما يحدث من انفلاتات أمنية ونهب للأسواق في بعض الولايات بأنها (ثورة جياع)، وحمل تداعيات الأحداث لرئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك وأعضاء حكومته .
وقال العقار في حديث مطول مع “فجاج” ان الأوضاع المعيشية المتردية وفشل حكومة حمدوك، وارتفاع الأسعار، وانخفاض قيمة الجنيه والإنهار الإقتصادي والمعيشي، فضلا عن انهيار المؤسسات الصحية وانعدام الوقود والغاز وعجز أولياء الأمور في مقابلة سداد فواتير التلاميذ والطلاب بالمدارس، هي التي أدت لقيام هذه الثورة وجعلت الشعب ينافح من أجل البقاء والبحث عن لقمة العيش، وزاد : مما ادى لتوقف الحياة في السودان، وأوضح ان تحالف “تسع” يسعى لتغيير هذه المعادلات إنصافا للشعب وتحقيقا لأهداف ثورته .
ووجه رئيس تحالف سودان العدالة إنتقادات لاذعة لقرار رئيس الوزراء القاضي بتكوين “شركة قابضة” لإدارة الأموال المستردة من قبل لجنة إزالة التمكين، وقال ان القرار يتعارض مع قرار التأسيس للجنة ويعتبر باطلا، وأشار الى ان الأموال المستردة يجب ان تؤول الي حكومة السودان عبر وزارة المالية وهي القيمة على المال العام، واضاف ان قرار تأسيس الشركة القابضة يعطي إشارات متناقضة لقرار التأسيس ويرسل رسائل خاطئة لمحاولة حماية أعضاء اللجنة من المخالفات التي رشحت من رئيس منظمة زيرو فساد وآخرون، وهذا ما جعل سحب كثيفة من الشك تحوم حول هذه الشركة .
وكشف العقار ان تحالف “تسع” يؤمن بوحدة البلاد أرضا وشعباً وموارد ومؤسسات، وتابع : لذلك نحن سنكون سند وعضد للقوات المسلحة في حرب الكرامة التي تقودها في شرق البلاد حماية لسيادة الدولة وصونا للارواح والممتلكات ودفاعاً عن العزة والكرامة احباطا للعملاء والمأجورين والمخزلين للقوات المسلحة درع الوطن وحامي الحمى .

التعليقات مغلقة.