السودان: أزمة الكهرباء .. (شماعة) الفشل الجديدة (الكهرباء طشت)

السودان: أزمة الكهرباء .. (شماعة) الفشل الجديدة (الكهرباء طشت)
الخرطوم: فجاج
اشار عصام الدين عبدالوهاب بوب البروفيسور والأكاديمي وأستاذ الاقتصاد إلى ان الحكومة الجديدة لن تصمد لمدة طويلة أو تستمر في ظل تفاقم الأزمات الاقتصادية وليس لديها امكانية ان تستمر لستة اشهر ربما اذا استمر الحال في السودان كما هو الان، وقال بوب لا اعتقد ان يستمر وجود السودان موحد كما الان.
ويرى بوب أنه وبطبيعة الحال فكل كارثة جديدة ستكون شماعتها الحكومه السابقه. وهذا هو الأمر المضحك لأن رئيس الحكومتين واحد ولا فرق بينهما في تطبيق مبدأ المحاصصة إلا باختلاف الجهة.
وأكد بوب استمرار الازمات المتعددة التي نراها اليوم وهذا الأمر يؤدي إلى ازدياد حدتها وعلى راسها أزمة الكهرباء التي تمر بأحوال كارثية علي المواطن وعلي القطاعات الانتاجيةكافة .
وتوقع بوب فشل الموسم الزراعي والنقص الحاد في إنتاج الكهرباء في الشتاء مع ارتفاع معدلات التضخم والبطالة.
وأشار إلى ان الحكومة في واقع الحال توحي بان اداء الحكومات التي أتت بعد الثورة ضعيف وفاشل و يحتم تغييرها. ولكن هذا التغيير نفسه سيكون سببا في عدم معالجة الازمات وان الازمة ستكون مزمنة وان التغيير لا يعبر الا عن كسب وقت لحمدوك ربما يكون( 6) اشهور اضافية، وربما ستة أسابيع وربما (6) أيام حتي يشتعل الشارع ويخرج الجياع مطالبين بحقهم في الحياة.
ويرى بوب أن تعيينات حكومات حمدوك كلها خيانة لمبادئ الثورة العظيمة ولم يخرج الشعب السوداني ويضحي شبابه بأرواحهم لكي يتم دفع الرواتب بالدولار ولا يركب هؤلاء السيارات الفاخرة، وقال بوب أن وجود حكومة بهذا الشكل يساعد علي تفاقم الأزمات الاقتصادية والمعيشية.
وأضاف بوب أن عودة أزمة الكهرباء والتعتيم علي أسباب الازمة يفاقم الوضع ، وتساءل بوب ماذا سيحدث في الصيف اذا كانت قطوعات الكهرباء في الشتاء (10) ساعات.

التعليقات مغلقة.