تفاصيل مقتل سته من عمال ميناء سواكن وجرح اخرين

0

تفاصيل مقتل سته من عمال ميناء سواكن وجرح اخرين

بورتسودان : الخرطوم : فجاج

شهدت مدينة سواكن اليوم صباح اليوم مقتل سته من عمال ميناء سواكن وجرح 20 اخرين على يد محتجين على قرار رئيس الوزراء عبد الله حمدوك باقالة والي كسلا صالح عمار حيث هجموا على عمال الميناء امام البوابة الرئيسية للميناء اليوم الاربعاء.
وافاد شهود عيان بان المحتجيين يقدر عددهم بمائة شخص تقريبا الذين بعد أن قامت بقفل الطريق الرئيسي اتجهوا الى ميناء دقنه للركاب بسواكن الهجوم على العمال الذين كانو في طريقهم للتناول وجبة الافطار مما ادي مقتل سته منهم وجرح اخرين بعضهم حالتهم خطره .
بعدها تفرق المحتجون ولاذوا بالفرار الى خارج مدينة سواكن على ظهر سيارات كانو حضروا بها من بورتسودان الى سواكن صباح اليوم الاربعاء .
وجددت احداث اليوم مخاوف الكثيرين من تجدد الصراع القبلي بمدينة بورتسودان التي تشهد منذ عام نزاعات قبليه داميه بين البني عامر والنوبة من جهة وبين البني عامر والبجا من جهة اخرى خاصة ان ضحايا احداث اليوم جميعهم من قبائل البجا .
كما شهدت مدينة كسلا قبل اشهر نزاعا قبليا بين ذات المكونات القبلية على خليفة تعين صالح عمار واليا لكسلا .
وحمل عدد من اعيان سواكن مسؤولية مقتل عمال الميناء لعدد من القيادات السياسيه منهم الامين داؤود رئيس الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة بسبب تحريضه لمقاومة قرار رئيس الوزراء عبد الله حمدوك و بث الامين داؤود عقب قرار حمدوك بيانا عبر مقطع فيديو اطلق عليه بيان رقم واحد هدد فيه بمقاومة قرار حمدوك وامهل الامين داؤود رئيس الوزراء 24 ساعه للتراجع عن قراره .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.