والي جنوب دارفور و السكة حديد يبحثان أوجه العمل المشترك

0

والي جنوب دارفور و السكة حديد يبحثان أوجه العمل المشترك

الخرطوم : فتح الرحمن زلفو

بحث م.وليد محمود احمد المدير العام لهيئة سكك حديد السدودان مع م. مهدي موسى والي ولاية جنوب دارفور برئاسة السكه حديد الخرطوم ، اوجه التعاون المشترك بين السكه حديد وولاية جنوب دارفور.
حيث بين مدير عام الهيئه للوالي اهمية اقاليم دارفور وكردفان لنقل صادر البلاد من حبوب وخلافه مما يوفر النقد الاجنبي للدوه ، موضحا الارث التاريخي للسكة حديد في نهضة القرى والمدن التي نشأت بجانب الخط الحديدي ، وقد اكد المدير العام على ان السكة حديد سوف تظل الناقل الأول الذي تعتمد عليه الدولة في نقل الصادرات النقدية التي تدعم الاقتصاد الوطني. ، اوضح بأن مصفاة الابيض كانت متوقفه خلال الشهور الماضيه لذلك قل نشاط الهيئة في نقل الفيرنس والجازولين لولاية جنوب دارفور مؤكدا ان الهيئة سوف تقوم بتأهيل فناطيس الفيرنس والجازولين حتى تتمكن من الايفاء بإلتزاماتها تجاه الولاية وزبائنها من الشركات العاملة في هذا المجال.

المدير العام للسكة حديد أكد بأن للمنقولات الحكومية اولوية خاصة في نقل السلع الاستراتيجية التي تمس المواطن ،موجها الادارة الفنية على مراجعة الفناطيس والعربات الموجوده بالابيض وسد النواقص والاسبيرات المطلوبة لها بصورة عاجلة.
م. مهدي موسى والي ولاية جنوب دارفور أكد بأن السكة حديد هي المحور الرئيسي التي تعتمد عليه ولايته في حركه نقل البضائع والسلع الاستراتيجية من فيرنس وغاز وخلافه حيث اوضح موقف ولايته الان من نقص في الفيرنس الذي كانت تنقله السكة حديد مما ادى الى انقطاع الكهرباء بصورة مزعجه.
– كما اعرب عن امله في تنفيذ عمل مشترك مع السكة حديد خلال الفترة القادمة لنقل ثلاثه  الف طن من الفيرنس عبر السكة حديد لاقليم جنوب دارفور من مصفاة الابيض.
– والي جنوب دارفور امن على استعداد ولايته في المساهمه في تنفيذ العمل الاسعافي للسكة حديد مؤكدا على اهمية وضرورة تسيير قطارات ركاب – بابنوسة – نيالا ، وتأمين موقف الفيرنس والجازولين والسلع التموينيه عبر السكة حديد.
– هذا وقد اتفق الطرفان في هذا اللقاء على العمل المشترك وتوجيه اللجنة الامنية في الولاية على العمل مع السكة حديد في تأميين معدات السكة حديد ومنع التعديات ،كذلك دعم الولاية للسكة حديد في توفير الوقود لحركة قطارات الركاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.