بالصوره ..البوكيمون” الأزرق يصل جزر الكنارى ويثير الرعب بين السياح

0

بالصوره ..”البوكيمون” الأزرق يصل جزر الكنارى ويثير الرعب بين السياح

رصد : فاطمة ابراهيم

التنين الازرق

عثرت السلطات البحرية بجزر الكنارى على الحيوان البحرى الأزرق الذى يسمى بالبوكيمون، وهو حيوان نادر وخطير، وأثار الرعب بين السكان والسياح فى الجزيرة والمناطق المحيطة.
وأشارت صحيفة “تيلى ثينكو” الإسبانية إلى أن المد والجزر كان السبب الأول فى ظهور التنين الأزرق بجزر الكنارى، موضحة أن التنين الأزرق أو Glaucus atlanticus هو رخوي بدون صدفة، رغم أن بعض الناس يشيرون إليه على أنه سبيكة، إنه يعيش على سطح الماء بفضل الفقاعات التي يخلقها في الداخل عن طريق امتصاص الهواء ، مما يبقيه طافيًا ، ويتغذى على قنديل البحر السام ، والذي يمكن أن يسبب حروقًا خطيرة عند ملامسته للجلد.

 

 

 

 

 

التنين الازرق بجزر الكنارى

يقال إن هذا التنين المتعاطف هو في الواقع واحد من أفتك عائلة “الدود البزاق”، يمكن أن يتسبب بإعاء شديد حتى الموت بالغرق ،وذلك يعود الى نظامهم الغذائي، حيث  يقوم الحيوان بتجميع الخلايا اللاذعة لفريسته حتى يتركز السم في أصابعه الزائفة أو أطرافه (تسمى سيراتا)، لذلك إذا صادفت Glaucus atlanticus وهي تستحم على الشاطئ ، فلابد من الهرب مباشرة.

جزر الكنارى والتنين الازرق

وأوضحت الصحيفة أن هذا الحيوان يحب الاستحمام في المحيط الأطلسي ، على الرغم من أنه تم اكتشافه أيضًا في المحيط الهادئ ومنطقة البحر الكاريبي والبحر الأبيض المتوسط،  ليس من المعتاد في جزر الكناري ، ولكن من وقت لآخر يظهر على الجزر. في هذه الحالة ،وشوهد في جنوب تينيريفي بواسطة سيرجيو هانكيه ، الغواص ، المصور الطبيعي والخبير في الحيوانات البحرية.

وهذا الحيوان الصغير الغريب ، الذي يبلغ طوله بالكاد 2 سم ، هو سبيكة بحرية تسمى التنين الأزرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.