بِحضور رسمي وشعبي .. إنطلاق حملة الدكتور عمار عمر لاغاثة المتضررين من السيول والفيضانات

0

بِحضور رسمي وشعبي .. إنطلاق حملة الدكتور عمار عمر لاغاثة المتضررين من السيول والفيضانات

الخرطوم : فجاج

شَهِدت صالة حدائق الكلاكلة الكبرى أمس الاول حشداً جماهيرياً لِتدشين مبادرة د. عمار عمر المقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة لدعم متضرري السيول والفيضانات بالولاية بتشريف عدد مقدر من الشخصيات الحكومية والخاصة وقال المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء إيهاب هاشم إن الأسر المتضررة كثيرة بالمحلية تصل إلى حوالي (5) الآف أسرة متضررة مشيراً إلى عدد من المبادرات انطلقت خلال الفترة الماضية لدعم المتضررين مشيداً بمبادرة رجل الأعمال إبن المنطقة د. عمار عمر لجهوده المقدرة في دعم المحتاجين الذين فقدوا منازلهم وممتلكاتهم.
وقال العميد د. محمد الأمين مدير شرطة محلية جبل أولياء إن الشرطة خط الدفاع الأول للمواطنين من الكوارث شاكراً الدعم المقدّر ل د. عمار عمر لإغاثة أبناء وطنه والذي يؤكد على اهتمامه بمساعدة أبناء وطنه ومنطقته ،وقال مفوض العون الإنساني الأستاذ مصطفى آدم إنّ هذه المناسبات تكشف معادن الناس الحقيقية والإنسانية موضحاً أنّ ما قدمه د.عمار عمر هو عمل إنساني كبير نشيد به في مفوضية العون الإنساني ونسأل الله أن يتقبله، وكشف عن تشجيعهم لهذه المبادرات الإنسانية وللمنظمات الوطنية داعياً إلى التركيز خلال الفترة القادمة على مكافحة الأوبئة والأمراض وإعادة الإعمار .
وقال ممثل الأسرة صديق أحمد علي إن ابنهم د. عمار عمر ظل يقدم الكثير لأبناء منطقته ولوطنه الكبير ولمحيطه العربي والأفريقي مؤكداً على إستِعداده لمزيد من المساهمات في كل ما تحتاجه المنطقة ، ممثل والي الخرطوم ومدير عام وزارة التنمية الاجتماعية د. أبوبكر كوكو ضحية كشف عن وجود مشكلة في التخطيط للمواطنين الذين يسكنون بالقرب من الشريط النيلي وقال لابد من معالجتها موضحاً أن الولاية بدأت فعلياً في هذه المعالجات مشيداً بمبادرة د. عمار عمر لِدعم المتضررين داعياً منظمات المجتمع المدني ولِجان المقاومة والزكاة للمشاركة في تقديم يد العون للمتضررين موضحاً بتوجيهات والي الخرطوم بعدم دخول أي مواد دعم للمخازن وتوزيعها مباشرة وبشفافية.
من جانبه أشاد الكوميديان عوض شكسبير بالمبادرة التي وصفها بالوطنية والقيّمة من شاب يحب تراب هذا البلد مشيراً الى الضرر الكبير الذي حدث للمواطنين جرّاء الفيضانات الأخيرة وحوجتهم الماسة لهذا الدعم موضحاً أن الدعم الذي يأتي من أبناء هذا الوطن يكون له أثر كبير في نفوس المتضررين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.