مكونات أهلية تتفق على تهدئة الأوضاع بولاية كسلا لمدة 6 أشهر

0

مكونات أهلية تتفق على تهدئة الأوضاع بولاية كسلا لمدة 6 أشهر

الخرطوم : فجاج

كشف رئيس المبادرة الشبابية للوفاق والسلم المجتمعي القيادي بشرق السودان العمدة محمود العريني عن توافق المكونات المجتمعية والإدارات الأهلية بشرق البلاد وولاية كسلا على وجه الخصوص على تهدئة الأوضاع بولاية كسلا لمدة 6 أشهر لحين حل جميع الأزمات والإحتقان بالولاية .
وأعلن العريني عن إلتفاف أكثر 17 مكون حول المبادرة التي تمثل الإدارات الأهلية والمكونات المجتمعية التي وجدت مساندة من عدة مبادرات أبرزها مبادرة الشؤون الدينية ومبادرة مكونات نهر النيل ومبادرة مك البوادرة متوكل دكين .
وأطلق محمود دعوة للمركز والإدارات الأهلية لعقد مؤتمر جامع لحلحلة مشاكل الشرق , كاشفا عن تكوين لجان لترتيب المؤتمر دون تحديد موعد لانعقاده , وشدد العريني على ضرورة عدم إقصاء اي مكون من الشرق من لجان المؤتمر المرتقب , وقفل الباب على مصراعيه على نهج المحاصصات وأن يقوم المؤتمر بصورة شفافة بعيدا عن النعرات والقبليات .
وأزاح القيادي بشرق السودان العمدة محمود الستار عن موافقة كل من الهدندوة والبني عامر والنوبة في مكونات المبادرة واصفا حديث نائب رئيس المجلس السيادي الفريق حميدتي بان الشرق “خط أحمر ” بانه عقلاني وأن اي احداث او إغلاق للعقبة او الميناء ستتضرر منه بعض دول الجوار المعتمدة على الميناء خلاف الضرر الذي يقع علي المواطن السوداني أولا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.