الرأي حر والحقيقة مجردة

التجارة تشدد على تحصيل حصائل الصادر   

فجاج برس

التجارة تشدد على تحصيل حصائل الصادر   

الخرطوم – فتح الرحمن زلفو

استكمالا لدور الوزارة الهام في دفع وحفز الاقتصاد السوداني سيما وأن وزارة التجارة والتموين تعتبر من الوزارات المفصلية التي يعول عليها كثير في تخفيف أعباء المعيشة وضبط الأسواق ومحاربة الفساد عكفت الوزارة لترتب أوضاعها بمايتناسب مع المهام العظيمة التي اوكلت اليها خصوصا بعد استعادة معظم صلاحياتها .

وأمن وزير التجارة علي جدو على الكفاءات الموجودة بالوزارة وأشار الى انهم سيواصلون المسير لدفع وحفز حركة التجارة من جديد منوها الى مشروع النافذة الواحدة والتركيز علية لمساعد تة في تسهيل الإجراءات وكسب الوقت والجهد بالإضافة لتفعيل وتعديل بعض القوانين الهامة والتي تعمل على قانونية العمل التجاري.

كما أشار سيادتة الى ان المجلس القومي للصادرات قد أصبح يسمى المجلس الأعلى لتنمية الصادرات وقد تم تشكيلة حتى يقوم بدورة المنوط بة.

وعلى صعيد آخر فقد ناقش الاجتماع أهمية حصائل الصادر بالنسبة للاقتصاد ولابد ان تورد كاملة دون تجزئة وسيعاقب كل من يتلاعب بذلك.

كما تم استعراض أداء الوزارة للنصف الأول من العام 2021 كان هنالك تطور ملحوظ بصورة عامة من جانب جميع الإدارات ومن ضمنها الخطوات الجادة والتي ادت للاسراع لانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية والحملة القومية للرقابة على الأسواق وضبط الاسعار والتي تلعب دور فعال في تخفيف أعباء المعيشة للمواطن والتي وعد باستمراريتها من خلال إدارة التجارة الداخلية .

وقد ناقش سيادتة المشاكل والمعوقات التي تعترض سير العمل ومن اهمها الاهتمام ببيئة العمل مؤكدا على السعي الجاد لحلها من ترحيل العاملين والهيكل والترقيات والحوافز ووعد بالتركيز على التدريب وتأهيل جميع العاملين حتى ينهضوا بالوزارة والاقتصاد القومي للبلاد.