الرأي حر والحقيقة مجردة

غرق عشرات المهاجرين وانقاذ آخرين قبالة سواحل تونس

غرق عشرات المهاجرين وانقاذ آخرين قبالة سواحل تونس
وكالات: فجاج
لقي ما لا يقل عن 43 مهاجرا حتفهم اثر غرق سفينة قبالة سواحل تونس، اثناء محاولتهم عبور البحر الابيض المتوسط من ليبيا الى ايطاليا، بينما تم انقاذ 84 شخصا آخرين، حسبما اعلن الهلال الاحمر التونسي السبت.
وكان القارب قد انطلق من مدينة زوارة الساحلية شمال غربي ليبيا، ويحمل نحو 127 مهاجرا من مصر والسودان واريتريا وبنغلاديش، حسب المنظمة الانسانية التونسية.
وخلال الاشهر الاخيرة وقعت عدة حوادث غرق قبالة الساحل التونسي، مع زيادة في وتيرة محاولات العبور من تونس وليبيا الى اوروبا عبر ايطاليا مع تحسن الطقس.
وقال المسؤول بالهلال الاحمر التونسي، منجي سليم، ان “البحرية انقذت 84 مهاجرا بينما غرق 43 اخرون في القارب، الذي انطلق من مدينة زوارة الليبية باتجاه اوروبا”.
وقام مئات الآلاف من الاشخاص بهذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر عبر البحر المتوسط في السنوات الاخيرة، حيث يفر الكثير منهم من الصراعات والفقر في افريقيا والشرق الاوسط.
وتراجعت اعداد القادمين الى ايطاليا، احد طرق الهجرة الرئيسة الى اوروبا، في السنوات الاخيرة، لكن الارقام ارتفعت مرة اخرى في العام الجاري 2021.
ووصل ما يقرب من 19800 مهاجر منذ بداية العام الجاري، مقابل ما يزيد قليلا عن 6700 في الفترة نفسها من العام الماضي، حسب ارقام وزارة الداخلية الايطالية.