الرأي حر والحقيقة مجردة

السودان: خبير سياسي يستحسن مبادرة حميدتي بشأن علاج الروائي عيسى الحلو

السودان: خبير سياسي يستحسن مبادرة حميدتي بشأن علاج الروائي عيسى الحلو
الخرطوم: فجاج
إستحسن د. عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية الخطوة التي قام بها الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة في دعم علاج الروائي السوداني المشهور عيسى الحلو مبيناَ أن هذه المبادرة تؤكد إهتمام القائد حميدتي بفئة المبدعين ورعايته لهم.
وأوضح د. عاصم في تصريح صحفي أن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة درج علي الإهتمام برموز المجتمع وقطاعات المبدعين ورجال الطرق الصوفية وذلك إيماناَ منه بالدور الكبير الذي يلعبونه في خدمة المجتمع السوداني مشيراً إلي إسهامات الروائي والكاتب الصحفي عيسى الحلو في إثراء ساحة الأدب والفنون مؤكدا تفرد الكاتب بإسلوب خاص في مجال الإبداع الكتابي. ودعا الخبير في العلاقات الدولية الحكومة الإنتقالية للاهتمام بشريحة المبدعين السودانيين وإنشاء صناديق لضمان رعايتهم ودعمهم. منوهاَ إلى التوجيه الذي أصدره النائب الأول لرئيس مجلس السيادة والخاص بضرورة قيام صندوق يسهم في دعم المبدعين في كافة القطاعات.
وأشار د. عاصم مختار إلي المبادرة العظيمة التي قام بها الفريق أول محمد حمدان دقلو في نقل الشيخ العارف بالله محمد أحمد أبوعزة الذي كان يستشفى بمدينة أم روابة للخرطوم لتلقي العلاج مبيناَ أن هذه الخطوة لاقت إستحسانا و قبولاَ منقطع النظير من مريدي الشيخ أبوعزة ومن كل مواطني كردفان وذلك لما للشيخ من فضائل علي كل أهل السودان. مشيراً إلي الأعمال الجليلة التي ظل يضطلع بها القائد حميدتي في بسط الأمن والاستقرار في البلاد وإرساء دعائم التعايش المجتمعي من خلال رعايته للعديد من مؤتمرات الصلح بين القبائل.