الرأي حر والحقيقة مجردة

السودان : خطة لتقليل وحماية متضرري السيول والفيضانات بالسودان

فجاج برس

السودان : خطة لتقليل وحماية متضرري السيول والفيضانات بالسودان

الخرطوم – سعدية الصديق

تعهدت المعونة الأمريكية و منظمة رعاية الطفولة السويدية بالتعاون مع الحكومة السودانية بإعطاء الأولوية لحماية متضرري السيول والفيضانات بالسودان وبحث كيفية سرعة الاستجابة و التدخل العاجل للأوضاع الحرجة الحادة.
و اكد وزير التنمية الاجتماعية احمد ادم بخيت ، خلال مؤتمر صحفي التزام وزارته بتوفير الدعم جميع شركاء العمل الإنساني ، ليحصل كل انسان على احتياجاته.

من جانبه قال المدير القطري لشرق و جنوب أفريقيا منظمة رعاية الطفولة ايان فيلا للأسف عادة” الإستجابة للكوارث والأزمات تكون بعد حدوثها، لكن الآن نعمل على التخطيط لكيفية معالجة الأزمة قبل حدوثها و كيفية التعامل معها عن طريق الإستجابة المبكرة للأزمة ، و هذا الدعم سيستمر لانهم مهتمين بتقليل معاناة الأطفال و الحفاظ على كرامتهم.

وفي ذات السياق إشارات ممثل المعونة الامريكية ليزا وايت تقدير مجهود فريق SC لدعم الفئات المستهدفة و التدخل السريع في الوضع الطارئ الناتج عن الفيضانات، و التمكن من الإستجابة لمساعدة 15 الف متضرر بالعام الماضي، واضافت سعيدين بالمشاركة طويلة المدى مع SC لدعم المجتمعات المتضررة في ولايات الخرطوم، سنار،النيل الأزرق، نهر النيل و البحر الأحمر – المتأثرة بفيضانات السنة الماضية.