الرأي حر والحقيقة مجردة

السودان: سياسي ينتقد الحملة ضد حميدتي ويدعو الي نبذ خطاب الكراهية

السودان: سياسي ينتقد الحملة ضد حميدتي ويدعو الي نبذ خطاب الكراهية
الخرطوم: فجاج
اكد عدد من الخبراء ان مطالبة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو الحكومة بالجدية في تنفيذ كافة بنود اتفاق السلام دون التركيز على النخب في أقاليم السودان ينم عن حرصه واهتمامه بهذا الملف المهم واشار الخبراء إلى أنه في حالة حدوث أزمة ، فان على الحكومة ان تتخذ عمدًا قرارات تجميلية رنانة تهدف إلى الاحتفاظ بالسلطة في الخرطوم والمدن الكبيرة بحيث لا تعطي المناطق بعيدة ، عين الاعتبار عند اتخاذ القرارات ، مؤكدين ان الحكومة لا تهتم بها!
واوضح الخبراء ان حميدتي وهو مواطن سوداني من جنوب دارفور ، يراقب الوضع عن كثب ويواصل حث الحكومة على تنفيذ جميع بنود اتفاقية السلام للأمة السودانية بأكملها.
مؤكدين ان السودان واحد جميع سكانه متساوون في الحقوق ولا يجوز استبعاد أحد وقالوا ان اية محاولة لابعاد اي احد تعتبر جريمة في وجه الشهداء وحق دمائهم .
واشار المحلل السياسي الدكتور اسامة محمد سعيد الي ان قوات الدعم السريع هي صمام امان السودان وحامية للثورة داعيا الي نبذ الكراهية وبث خطاب العنصرية مشيرا الي وجود بعض الجهات تسعى لاثارة الفتنة والغبن بين مكونات المجتمع السوداني من جهة وبين المكون المدني والمكون العسكري من جهة اخرى متخذين عملية دمج قوات الدعم السريع مع القوات المسلحة ذريعة لايقاع الفتنة بين القوتين .
وقال سعيد ان السودان يمر بمرحلة مفصلية في تاريخه السياسي ويحتاج الي قيادة رشيدة وقلب رجل واحد