الرأي حر والحقيقة مجردة

إقتصادي يستهجن حديث وزير التجارة بشأن بدء حملة مراقبة الأسواق

إقتصادي يستهجن حديث وزير التجارة بشأن بدء حملة مراقبة الأسواق

الخرطوم: فجاج

إستهجن د. عماد الدين جامع الخبير الاقتصادي واستاذ الإقتصاد بالجامعات السودانية حديث وزير التجارة والتموين علي جدو آدم الخاص بعزم وزارته لبدء حملة مراقبة الأسواق ومراقبة الأسعار إعتباراَ من مطلع يوليو القادم. وتساءل عن مغزى بداية الحملة في شهر يوليو وليس الآن.

وأكد د. جامع في تصريح صحفي علي ضرورة تحرك حكومة الفترة الانتقالية بأسرع ما يمكن لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق وقال أن ما يحدث في هذه الأسواق يشير إلي غياب تام لكل أجهزة السلطة منوهاََ للفوضى التي ضربت بأطنابها في كل أسعار السلع الأساسية وأضاف قائلاَ ” إذا لم تتدخل الحكومة الآن فإنها موعودة بثورة جياع لاتبقي ولاتذر” موضحاَ أن إعلان وزير التجارة لخطته تمثل صفعة قوية في وجه المواطنين الذين ليس في مقدورهم الإنتظار حتي يوليو القادم تاريخ بداية ضبط ومراقبة الأسواق وخاصة وأن الأسواق تشهد حالياَ فوضى في الاسعار مستفيدة من غياب الأطر والأجهزة الرقابية.

ودعا الخبير الاقتصادي الحكومة للإسراع في إلتقاط قفاز المبادرة والعمل فوراَ في مراقبة أسعار السلع وضبط وتنظيم الأسواق مؤكداَ أن المواطن بات غير قادر علي مواكبة الزيادة المضطردة في أسعار السلع والخدمات وبات علي قناعة تامة بأن الحكومة لاتعطي قضاياه الأولوية اللازمة مؤكدا أن المواطنين عندما دعموا ثورة ديسمبر المجيدة كانوا يظنون أن الحكام الجدد سيبذلوا قصارى جهدهم لخدمة قضاياها ولكن خاب ظنهم مشيراً إلى التردي الواضح في قطاع الخدمات وإنعدام كل سبل الحياة الكريمة للمواطنين.