الرأي حر والحقيقة مجردة

السودان: مفاوضات جوبا: الوساطة ترفع الجلسات لمناقشة كل البنود

السودان: مفاوضات جوبا: الوساطة ترفع الجلسات لمناقشة كل البنود

جوبا: فجاج

إستأنف وفدا الحكومة الإنتقالية، والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، اليوم الاثنين ،جولة التفاوض بفندق بالم افريكان بجوبا؛ بحضور فريق الوساطة برئاسة مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية ورئيس فريق الوساطة توت قلواك؛ والدكتور ضيو مطوك مقرر الوساطة.

وترأس عضو مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي وفد الحكومة الإنتقالية ،فيما رأس وفد الحركة، عمار اموم الأمين العام ورئيس الوفد التفاوضي للحركة.

وأعلنت الوساطة الجنوبية عن تسلمها رد الحكومة على مسودة الإتفاق؛ وانها قامت بتسليمه للحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو.

وقال رئيس فريق الوساطة مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية توت قلواك؛ في تصريح صحفي ، إن الحركة الشعبية طلبت مهلة ٢٤ ساعة لدراسة رد الحكومة؛ لافتاً إلى أنه تم رفع جلسات التفاوض ليوم الأربعاء المقبل؛ لمناقشة كل البنود التي تضمنها رد الطرفين وصولاً للسلام الشامل والمستدام .

وبشر توت الشعب السوداني بقرب التوصل إلى السلام بين الحكومة الإنتقالية والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال؛ لافتاً إلى الرغبة القوية لكافة الأطراف لإنهاء الحرب وتحقيق السلام و الإستقرار والتنمية.

وجدد قلواك إهتمام وحرص رئيس جمهورية جنوب السودان على تحقيق السلام في السودان في أسرع وقت ؛وقال: إن وجود أطراف التفاوض في جوبا دليل قوي على حرصها على السلام”، معرباً عن أمله بأن تكون هذه الجولة حاسمة لتحقيق الإستقرار والسلام والأمن في السودان؛ معتبراً أن السلام يعد من أكبر القضايا على الساحة السياسية في الإقليم والمنطقة.