الرأي حر والحقيقة مجردة

الفنانه الصاعدة بقوة .. الاء الباشا في فنجان قهوه مع فجاج …. الاغنيه السودانيه اليوم زي كيف القهوه يوم حلو ويوم مر

فجاج برس

الفنانه الصاعدة بقوة .. الاء الباشا في فنجان قهوه مع فجاج

*بدايتي الحقيقة من جامعة السودان عبر المنتديات الثقافية

شاركت في مسابقة مهرجان التعليم العالي

*الاغنيه السودانيه اليوم زي كيف القهوه يوم حلو ويوم مر

*الفنان يقاس بأعماله الخاصة البتقدر تحدد ليك نسبه الشهره لكن الى الان راضيه تماما على الاعمال الخاصه البسيطه القدمتها

الفنانة الاء الباشا في جولة ولائية

* ان الفارق الجوهري بين الجمال والفن يكمن في ان الفن يتعلق بمن يقدمه بينما يتعلق الجمال بالناظر اليه ، و العديد من الصفات الرائعه التي من السهل اكتسابها ، ولكن من الصعب على المرء ان يصبح مميزا الا بالاجتهاد المتخصص ، وعلى خطى مسيرة مطربات الفترة الذهبية تسير الفنانه الصاعدة بقوة في مجال الغناء بخامة صوتها وطبقاته المتعددة و ثباته و التطريب الذي يتميز به بجانب اختيارها الانيق للكلمات التي تناسب خامة صوتها مع جودة الكلمات في الاختيار و مخارجها الصوتية ، كل هذا الزخم المبهر جعلها قبلة لاذن المستمعين، و هي في بدايات ازدهارها ، تؤدي رسالتها الفنية الممزوجة ما بين الفن الحديث المحافظ على الارث القديم بلونية متفردة جذبت الجمهور الذي التف حولها و اصبحت رقما بالرغم من قصر مديرتها الفنية بابداعها وادائها المتميز ، فجاج استضافت في فنجان قهوة النجمة الاء الباشا التي حققت نجاح كبير في مجال الغناء بالرغم من حدثتها و لكنها من طينة الكبار ،
دعونا نتعرف على قصة نجاحها في المجال الغنائي وكيف وصلت الى هدفها وماهي الازمات التي مرت بها في مسيرة حياتها الفنية .

حوار – شريفه محي الدين

اهلا ومرحبا بك الاء الباشا ؟

مرحبا بك و سعيدة ان اكون ضيفتكم في فنجان قهوة .

*متى ولجتي المجال الفني وكيف كانت البداية ؟
انا دخلت الفن بالفعل في سنة 2020 ، و بداياتي كانت بالدورة المدرسية بمرحلة الاساس والثانوي و حتى الجامعة .

*متى كانت الانطلاقه الحقيقيه؟

الانطلاقة الحقيقة لي كانت من الجامعة (جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا) عبر المنتديات الثقافية ، و مشاركتي في مسابقة مهرجان التعليم العالي حيث احزت المركز الثاني في الغناء الحديث في العام2021م.

*اللون الغنائي الاقرب الى قلبك؟

انا بحب الغناء السوداني الأصيل البحمل تراثنا كسودانيين .

من الذين شجعوك ودعموك في بداياتك مسيرتك في هذا المجال؟

امي ربنا يطول في عمرها واخوي الفنان الجميل عمر الباشا واختي ايمان الباشا.

الفنانة الاء الباشا تؤدي إحدى اغنياتها

هل تلعب وسائل الاعلام عامه دورا في صعود او هبوط مستوى الاغنيه؟

ايوه نعم بتلعب دور كبير جدا ممكن يعليها او العكس .

* الى ماذا تحتاج الأغنية السودانية حتى تصل للعالميه؟

بتحتاج تفاصيل كتيرة شديد اولا شكل المفردة وشكل البيئة وعامل اللغة وطريقة تقديم الأغنية نفسها بالاسلوب الذي يمكنها من الوصول للعالمية .

* هل لديك البومات او اغاني خاصه ؟

عندي بعض الاعمال الخاصة اللي هي اغنية اصبر علي كلمات الشاعر المتواضع الجميل نزار الخوجلابي والحان الزول الجميل المايسترو حجاج حسن واغنية البرينسة كلمات والحان الشاعر الخلوق اشرف على الله .

الفنانة الاء الباشا تستعد لاداء اغنية

 

*كيف تختاري اعمالك ومن اين تحصلي على الكلمات والالحان والتوزيع الموسيقى؟

والله الشعراء كتار وليهم التحية في اعمال كتيرة بتتقدم لي اختار منها البيشبهني ، وما كل الغناء بيتغنى او يشبه الفنان وبعدها معي موسيقين على مستوى عالي من التخصصية التي تمكنهم من تنفيذ شكل الاعمال بطريقة ممتازة .

*ما رايك في الأغنية السودانية اليوم؟

الاغنية السودانية اليوم زي كيف الجبنة يوم حلو ويوم ما حلو.

* كيف تقيمين الوضع الحالي للفن السوداني؟

انا مابقول ان الغناء السوداني بيمر بي مرحلة سيئة ، بالعكس فيه طرح جميل وفي فنانين قادرين على تقدم انفسهم بشكل محترم ،وفي غناء سمح ، و انا ما بمسك الجانب السيئ من الغناء السوداني لكن انا بقول انو في غناء جميل ، و انا مابردم و اقول في غناء (شين) ، لأن هنالك مجتهدين في هذا المجال ، وانا ارى ان الغناء السوداني بصحة و عافية في وجود أمثال هؤلاء .

* الفن رساله … مقوله قديمه الاثر ما هي الرساله التي تريدين ان تقدميها للناس من خلال فنك؟

انا عايزة اقدم شكل غناء يكون بشبة تفاصيل الناس وقادرة تحس به و و تفهمه وتعالج به مشاكلها ولازم يكون بشبههم في تفاصيلهم الحياتية العادية ومع اختلاف الناس من شخص لآخر.

*ما هي العراقيل والصعوبات التي واجهتك في بدايات المشوار؟

اي فنان في بداية مشواره لا يجد الطريق مفروش بالورود ، ودي حقيقة يعني لازم يجتهد و يسعى ، و دائما ما يكون هنالك من يقف معه ومقتنع بنجاحه والبعض الاهر مؤمنين بالموهبة ، وناس بتسمعوا وناس بتحبو و ده بكون الدافع المعنوي للفنان ليخطو للامام .

*رغم كفاءاتك وقدراتك الفنيه و الخامة الصوتيه لماذا لم تحققي الشهره وهنالك من لم يسمع بك حتى الان ولا يعرفك ما هو السبب ..؟

اعتقد انني استطعت او بالأحرى حققت نسبة كبيرة من الشهرة بدليل انو ثلاثة ارباع الناس الان بتعرف في فنانة اسمها الاء الباشا ، وكدا ممكن اقول انا حققت ثلاث ارباع الشهرة ، انا متأكدة تماما انني ما وصلت لي كل الناس نسبة لأن الكم بتاع الاعمال اللي عندي حاليا قدر يقدمني بي شكل اكثر من جيد و انا راضية عنه تماما ، وانا بقول هسي من الشهرة انا عملت النص الاول من كباية الموية والنص التاني شغالة عليهو عندي طرح البوم جديد وعندي اغاني منفردة اما بالنسبة لكل الناس ما وصلت لكل الناس دا موضوع سابق لأوانه لأنني اقول بشكل جاد دي السنة التانية من ما بديت اطرح اعاملي فأنا بقول يا دوب في بداية مشواري و الفنان بيقاس بأعماله الخاصة اللي هي بتقدر تحدد ليك نسبة الشهرة اللي بتكون مية في المية لكن لحدي الان انا راضية تماما عن المستوى الذي وصلت إليه، والان بغض النظر عن الاعمال الخاصة البسيطة التي قدمتها انا بعتقد انها وصلت لعدد كبير من الناس بالعكس كمان انا بجد قبول شديد هو الذي يمنحني دافع لان اعمل هذا الالبوم ، واتطرق الى شكل غناء كتير في الفترة الجاية ، و من شكل النجاح الذي حققته الأغاني التي انزلتها .
* كلمه لجمهورك ؟

الفنانه الاء الباشا

انا بشكر كل زول دعمني ومتفائل بي وان شاء الله اكون قدر التحدي وبقول ليهم (اخواني واخواتي) قبل جمهوري انا بحبكم كتييييييير.

كلمة خاصه لصحيفة فجاج ؟

بشكر كل التيم العامل في صحيفة فجاج وبخص بي الشكر (محرر) الجريدة الجميل فتح الرحمن ، واختي الجميلة شريفة وبقول ليكم شكرا على الحوار الجميل وان شاء الله اكون كنت معاكم خفيفة الظل .
جزيل الشكر ليك الاء الباشا على صبرك وثقتك بناء نحن بدرونا نتمنى لك التوفيق في مشوارك الفني ونأمل ان نراك قريبا تتسلقين قمة الفن بروح النجاح والشهرة كنجمة لامعه . دمتم بالمحبه والخير متابعي صحيفه فجاج

%d مدونون معجبون بهذه: