الرأي حر والحقيقة مجردة

السودان : طي ملف ازمة جامعة كسلا وطلاب كلية الهندسة

فجاج برس

السودان : طي ملف ازمة جامعة كسلا وطلاب كلية الهندسة

كسلا – سيف الدين ادم هارون

أنهى اجتماع مصغر إلتام صباح اليوم بين مديرة جامعة كسلا البروفسور اماني عبد المعروف ، و ممثلي طلاب كلية الهندسة ، الاشاكلات المطلبية التي دفعت الطلاب للاعتصام .

واكدت البروف اماني حرص الجامعة لمعالجة اشكالات الكلية واعلنت وصول فريق من جامعة كرري لكسلا اليوم (الاربعاء) لتركيب الورشة الميكانية التي تأخر تركيبها بسبب تقاعس شركة عقاب التي تعاقدت مع الجامعة لانفاذ الورشة.

مديرة جامعة كسلا البروفسور اماني عبد المعروف

و دحضت بروفيسور اماني احتجاجات المعتصمين على تأخير اعلان النتيجة وقالت إنها اعلنت للطلاب ونشرت في لوحة الكلية.

وكشفت عن مصادقة وزير التعليم العالي على وظائف لاستيعاب أساتذة للكلية ، وأضافت ان ادارة الجامعة تعاقدت مع مهندسين من سد أعالي نهر عطبرة وسيتيت للتعاون مع الجامعة عطفا على تعاقدين مع بروفيسور عدنان احمد السوري الجنسية والبروفيسور محمود ياسين ، و أوضحت ان النقص في أساتذة الهندسة مشكلة عامة تعاني منها الجامعات في جميع الجامعات .

وكشف مدير جامعة كسلا البروفيسور اماني عبد المعروف عن اتصال هاتفي لقيادة المجلس الهندسي السوداني بوالي كسلا اكدت خلاله قيادة المجلس حصول خريجي جامعة كسلا على الرقم الهندسي.

وكان طلاب كلية الهندسة بجامعة كسلا دخلوا في اعتصام سلمي احتجاجا على عدم اعتراف المجلس الهندسي بالرقم الهندسي لخريجي الهندسة بجامعة كسلا ، بجانب عدد من المطالب .
وأكد ممثلي الطلاب في حديثهم للصحيفة عقب خروجهم من الاجتماع إنهاء الأزمة ورفع الاعتصام بعد لقاء مثمر مع مديرة الجامعة طرحوا فيه كافة المشكلات التي تواجه الكلية ، و ان إدارة الجامعة مضت بخطوات ثابتة تجاه المعالجة

%d مدونون معجبون بهذه: