الرأي حر والحقيقة مجردة

السودان.. البرهان لن نسمح بتدخل السياسيين في الجيش الذي هو مع مسافة واحدة من الجميع

فجاج برس

السودان.. البرهان لن نسمح بتدخل السياسيين في الجيش الذي هو مع مسافة واحدة من الجميع

الخرطوم – فجاج برس

اعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي ، عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد إنه “تم فض الشراكة مع المكون المدني بعد سعيه للتدخل في الجيش”.
وحسب وكالة سبوتنيك أضاف في كلمة له: “لا خيوجد ما يسمى بالتسوية الثنائية ولن نسمح بتدخل السياسيين في الجيش”، وفقا لموقع الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية.

وتابع محذرا السياسيين: “كونوا بعيدا عن الجيش ومحاولات التحريض لن تنجح”، مؤكدا أن “أي مجموعة سياسية تحاول التدخل في الجيش هي عدو لنا”.

وشدد البرهان على أنه “لن نسمح لأي جهة بالعبث بالقوات المسلحة وتفكيكها، ولن تخون القوات المسلحة الشعب، وستظل حافظة للبلد، ونتعهد للشعب السوداني بأننا في صفه ونسعى لتحقيق تطلعاته، إن قضيتنا هي حماية الوطن وشعبه وأرضه”.

ولفت إلى أن “انقسام القوى السياسية وغياب التوافق يضر المؤسسات السودانية”، معربا عن أمنيته في تشكيل حكومة مستقلة غير حزبية.

وأكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، في كلمته، اليوم الأحد، أن السودان سيسعى لحل أزماته مع إثيوبيا، سواء الحدود أو “سد النهضة” من خلال الحوار.

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، دعا القوى السياسية في البلاد، الأسبوع الماضي، إلى الجلوس للتفاوض معا دون شروط، من أجل إنهاء الأزمة السياسية الحالية، مؤكدا عدم انحياز الجيش لأي حزب أو جهة بعينها.

وكانت القوات المسلحة السودانية، قد أعلنت في وقت سابق، إن البرهان “نفى ما يشاع عن إبرام أي تسوية ثنائية مع أي من المكونات السياسية”.‏

وأكد البرهان أن “القوات المسلحة ستقف على مسافة واحدة من الجميع دون الانحياز لأي طرف وتدعم خطوات التحول الديمقراطي”.

%d مدونون معجبون بهذه: