الرأي حر والحقيقة مجردة

بالنيل الابيض التأمين الصحي … يهتم بدار العجزة والمسنين .. و مناشده للخيرين و المنظمات

فجاج برس

بالنيل الابيض التأمين الصحي … يهتم بدار العجزة والمسنين .. و مناشده للخيرين و المنظمات

بقلم:-
خليل فتحي خليل

احتفل قطاع التنمية الاجتماعية بالتعاون مع اللجنة الاستشارية لدار بابكر النور ابو قمزة لرعاية المسنين برعاية وإشراف د. زكريا ادم احمد المدير التنفيذي للتأمين الصحي تحت شعار (سوا بنقدر) بقاعة مجمع الشهيد احمد تبيدي بالتأمين الصحي بحضور عبد الرحيم محمد ادريس ممثل المدير التنفيذي لمحلية كوستي و صلاح السر مفوض العون الانساني بالولاية احمد آدم مدير قطاع الثقافة والإعلام ولفيف من قيادات المؤسسات الحكومية والمنظمات.

اكد د. زكريا ادم احمد المدير التنفيذي للتأمين الصحي ضرورة حسن معاملة كبار السن ورعايتهم يعلم الأبناء والاحفاد اصول البر والتراحم والاحترام فينشأون تنشئة صحيحة تؤهلهم لرعاية ابائهم في المستقبل ، مشيرا الى ان الاهتمام بهم ورعايتهم من واجابتنا الدينية ، فبر الوالدين في الاسلام من اعظم الامور التي ينال الانسان بها الثواب والاجر العظيم في الدنيا والآخرة ، مشيدا بالجهد الكبير الذي تبذله اللجنة الاستشارية وقطاع التنمية الاجتماعية في خدمة الدار واعدا بقيام التأمين الصحي بتغطية العلاج كاملة لنزلاء الدار ، داعيا المنظمات والهيئات والجهات ذات الصلة تقديم الدعم للدار.

في ذات السياق اوضح خضر السيد مدير قطاع التنمية الاجتماعية أهمية الرعاية الوقائية و العلاجية لكبار السن، وبخاصة في ظل البرد الغارص ، واشار الى اهمية اللجنة الاستشارية للدار ودورها في تقديم الدعم للمسنين مؤكدا على التعاون بين المؤسسات الحكومية والمنظمات و الأسر والأفراد لتوفير بيئة جيدة لصحة وراحة كبار السن.

و اشار عبد الله التاج ممثل اللجنة الاستشارية لدار بابكر النور ابو قمزة ان الدار تاؤي الاباء كبار السن فاقدي السند والماؤى وفاقدي القدرة على الكسب و الاولوية القصوى للدار هي السعي مع الرعاية الاجتماعية والجهات ذات الصلة للم شمل اي مسن مع اسرته وان تعزر عدم الاهتداء لاهله ومكانهم فان الدار تهتم بايواء المسن وتقديم الخدمات الغذائية و العلاجية مع الحرص على النظافة الشخصية حيث تقوم اللجنة الاستشارية بعقد اجتماعات دورية لمراجعة الاداء والخدمات وتعالج القصور في حال وجوده وتعمل على توفيير النواقص لاستمرار الخدمة والمحافظة على الاستقرار لرعاية المسنين .

مشيرا الى ان الدار يضم (٢٣) مسن ثلاثة منهم توفوا الى رحمة الله و(١٠) تم ارجاعهم الى اهلهم ، مؤكدا توقف الدعم من ديوان الزكاة
، داعيا حكومة الولاية و منظمات المجتمع والخيريين و الجهات ذات الصلة لدعم هذة الدار وفتح عنبر للنساء لرعايتهم عبر الدار.

%d مدونون معجبون بهذه: