الرأي حر والحقيقة مجردة

التعليم : مؤتمر الشفافية ببابنوسة يقود لاستقرار العام الدراسي

فجاج برس

التعليم : مؤتمر الشفافية ببابنوسة يقود لاستقرار العام الدراسي

رسالة بابنوسة –

التهامي علي النور

وسط جو ساده الهدوء والتفاكر بقضايا التعليم بمحلية بابنوسة وتحت شعار ( بالتعليم تنهض الامم) إنعقد المؤتمر الاستشاري للتعليم العام بالمحلية( ابتدائي – متوسط ) بمدرسة الزهراء المتوسطة بنات بابنوسة بحضور المدير التنفيذي للمحلية سليمان محمد سليمان ولجنة امن المحلية وادارة التعليم ابتدائي ومتوسط وثانوي والمجالس التربوية وقيادات مجتمعية وفي الجلسة الإفتتاحية وفي كلمته اشاد المدير التنفيذي للمحلية بجهود المعلمين والمعلمات وحياهم على تفانيهم في العمل رغم التحديات التي صاحبت الاعوام الماضية وهنأ المتفوقين من الطلاب والتلاميذ للعام الدراسي السابق المعلمين بما يقومون به من اداء واجب وقال لولا المعلم لما كان هنالك علوم وكل شيء يبدأ من المعلم وحيا المعلمين والمعلمات ومربي الاجيال اينما كانو ، وقال قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا ، كما اشاد بكل الداعمين للتعليم من اجل النهوض به مجالس تربوية ومجتمع محلي ومؤسسات واكد وقوف المحلية ودعمها للتعليم لكل برامجها.

فيما تقدمت مدير تعليم المرحلة الابتدائية بالمحلية الاساتذة حواء حمدان احمد بشكرها للمحلية وكل الداعمين للتعليم ، و افصحت عن كل المشاكل التي تعيق سير التعليم وقالت لديهم خطة عمل واضحة لهذا العام من اجل الرقي بالتعليم .

و تحدثت مدير تعليم المرحلة المتوسطة بالمحلية الاستاذة فوزية محمد علي عثمان عن المعيقات التي صاحبتها في بداية اول عام دراسي للمتوسطة وقالت الان المرحلة المتوسطة تحتاج للكثير من الدعم ورغم ذلك انتظمت الان الدراسة بفضل الجهود من المجتمع المحلي والداعمين للتعليم.

كما تحدث رئيس المجلس التربوي بالمحلية محمد احمد الضاكر بشر الحضور بالخطوات التي قام بها المجلس التربوي في الرقي بالتعليم وتواصلهم مع حكومة الولاية والمحلية وقال بانهم جاهزون لتنفيد اي برامج تخص التعليم من اجل النهوض به.

وتحدث ممثل لجان المعلمين بالمحلية الاستاذ بشير سالم الزين والذي اكد وقوفهم كلجان معلمين لكافة قضايا المعلم وحقوقه وما يترتب عليها من استقرار للعام الدراسي.

وتبرع مدير جهاز المخابرات العامة وحدة امن بابنوسة المقدم امن فيصل البشرى تبرع بطلاء عدد فصلين لمدرسة الزهراء المتوسطة بنات .

وفي الجلسة الاجرائية تناول المؤتمرون قضايا التعليم والمعلم
وتمت مناقشة سلبيات العام الدراسي الماضي كما جاء في استشارية التعليم بالولاية قبل ايام وتوصل المؤتمرون الى حل كافة الاشكاليات التي تعيق سير التعليم بوحدة وعزيمة واصرار رغم التحديات .

%d مدونون معجبون بهذه: