الرأي حر والحقيقة مجردة

خبير: حديث الهادي إدريس بشأن تأمين موسم الحصاد بدارفور تتويج لنجاحات الدعم السريع في حراسة وتأمين الموسم الزراعي

فجاج برس

الخرطوم – فجاج برس
اعتبر الخبير في الحكم المحلي الضي سليمان الزين، تأكيدات عضو مجلس السيادة الإنتقالي الدكتور الهادي ادريس خلال زيارته لدارفور، بالتزام الحكومة الاتحادية بالعمل على استتباب الأمن فى كافة اقليم دارفور وتأمين موسم الحصاد، بأنها ثمرة من نجاحات الدعم السريع في حراسة وتأمين الموسم الزراعي وتأمين موسم الحصاد الذى سيبدا خلال الاسابيع المقبلة وينتهى فى فبراير من العام القادم .
وقال إنه بفضل جهود قوات الدعم السريع في توقيع المصالحات بين القبائل في دارفور، ودورها في إشاعة السلم المجتمعي بتحقيق الأمن والاستقرار بالإقليم حيث كانت هذه الأعمال علامة واضحة في سلسلة تعافى دارفور التي نفذها نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي.
وأشار في هذا الصدد إلى دور قوات الدعم السريع في حراسة وانجاح تأمين الموسم الزراعي، والعمل حاليا على تأمين موسم الحصاد وتطبيع الحياة والعمل على تخفيف المعاناة بالنسبة لكافة المواطنيين.
كما أشار الزين إلى أن هذا النجاح الذي تحقق تم بفضل جهود النائب حميدتي في السلام وتنفيذه وتنزيل نتائجه على الارض وهو ما يشعر به المواطن فى اقصى منطقة بدارفور.
وكان عضو مجلس السيادة الإنتقالي دكتور الهادي إدريس يحي، قد أكد خلال مخاطبته قيادات الإدارة الأهلية بمنطقة كولقي أهمية المصالحات والسلم المجتمعي في تحقيق الأمن والاستقرار بدارفور موجها بتكوين لجان من كل مكونات المنطقة والمناطق المجاورة لها، لتحقيق المصالحات والتواصل والتعايش السلمي والإنصهار فيما بينها، داعياً حكومة الولاية والقوات النظامية بالعمل على تأمين الموسم الزراعي وعمليات الحصاد وتعزيز العلاقة بين الرعاة والمزارعين والمحافظة عليها من الاحتكاكات والتعدي على المزارع وعلى حقوق الغير.
فيما أكد نمر عبد الرحمن والي شمال دارفور حرص حكومة الولاية على تأمين الموسم الزراعي وعمليات الحصاد بما يحقق الإكتفاء الذاتي، بجانب المحافظة على اجواء السلام والأمن والإستقرار.

%d مدونون معجبون بهذه: