الرأي حر والحقيقة مجردة

فرنسا تلجأ لحميدتي بشأن المخاوف من الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

الخرطوم: فجاج برس
لم تجد فرنسا مخرج ايزاء مخاوفها من تنامي الهجرة غير الشرعية من افريقيا الى اوروبا وعمليات الاتجار بالبشر الا للجوء لنائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو ، لبحث هذه المسالة .
واجتمع السفير الفرنسي مع دقلو وبحث القضية .
واشار خبراء الى ان قوات الدعم السريع وما اثبتته من ادوار مكافحة الهجرة غير الشرعية جعلتها في اهبة الاستعداد وتعتمد عليها اوروبا في وقف زحف المهاجرين غير الشرعين من الافارقة .
وقال المحلل السياسي عيسى محمد موسى ان اروبا بمثل ماهي بحاجة للسودان فعليها ان تكف اذاها عنه وان تلتزم بتعهداتها لعملية الانتقال الديمقراطي.
وقال عيسى ان لقاء السفير الفرنسي مع دقلو اعتراف بما تقوم قوات الدعم السريع من ادوار في وقف الهجرة غير الشرعية التى تخشى فرنسا منها لتاثيرها السالب على الاوضاع الاقتصادية في اوروبا، مشيرا الى ان.هذا اللقاء يضع قوات الدعم السريع امام تحدى كبير في القيام بمهام اقليمية ودولية.
والتقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، بمكتبه بالقصر الجمهوري، السفيرة رجاء ربيع سفيرة جمهورية فرنسا لدى السودان.
وأكد اللقاء أهمية تعاون المجتمع الدولي وجمهورية فرنسا على وجه الخصوص مع السودان، لمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ومكافحة المخدرات
وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين الخرطوم وباريس، وسبل تعزيزها لخدمة مصالح البلدين.
وتطرق اللقاء إلى الأوضاع السياسية بالبلاد، على ضوء الحراك بين المكونات السياسية، بغية التوصل إلى اتفاق يفضي إلى تشكيل الحكومة الانتقالية لاستكمال الفترة الانتقالية، إلى جانب الأوضاع في دارفور، والمصالحات القبلية التي أجراها سيادته بدارفور، وتنفيذ ملف الترتيبات الأمنية للحركات الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان.

%d مدونون معجبون بهذه: