الرأي حر والحقيقة مجردة

كمين محكم يقلب سير المعركة بين القوات الروسية والأوكرانية في خيرسون

فجاج برس

كمين محكم يقلب سير المعركة بين القوات الروسية والأوكرانية في خيرسون

فجاج – وكالات

أحبط الجيش الروسي من خلال كمين محكم محاولة وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية من عبور نهر زريبيتس بالقرب من ناديا، وستيلماخوفكا، وماكييفكا، ويامبولوفكا في اتجاه كراسني ليمان. أجبرت القوات الروسية، الوحدات الأوكرانية على التراجع إلى مواقعهم الأصلية.

وحدات الجيش الأوكراني تنكفئ في خيرسون
كانت ثلاثة كتائب من الجيش الأوكراني، بما في ذلك كتيبة مدرعة، قد حاولت اختراق الدفاعات الروسية باتجاه نوفايا كامينكا – تشيرفوني يار في منطقة خيرسون، حيث نجحت في اختراق دفاعات الوحدات الروسية بالقرب من سوخانوفو، حتى وقعت وحدات الجيش الأوكراني لكمين من قبل القوات الروسية وتكبد خسائر بشرية كبيرة، وهربت بقية القوات وسط الفوضى.

واستعادت القوات الروسية مواقعها على طول الخطوط الأمامية بالكامل، وتم القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و 14 دبابة و 16 عربة قتال مصفحة و 7 سيارات مدرعة.

وأستولت روسيا على ثلاث دبابات وعربة قتال للمشاة ونظام إزالة الألغام الأوكراني “UR-77” كغنائم حرب، واستسلم 18 جنديًا أوكرانيًا للقوات الروسية.

كما قامت القوات الروسية بتدمير ثلاثة مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من “Dvurechnoye وGlushkovka” في منطقة خاركيف، وليوبيموفكا بمنطقة خيرسون، بالإضافة إلى 72 وحدة مدفعية وقوة بشرية ومعدات عسكرية أوكرانية في 179 منطقة.

علاوة على ذلك، تم تدمير خمس قواعد للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من كراماتورسك وسفيرسك وكيروفسك بأقليم لوهانسك، وكامينكا وبياتيكاتكي في إقليم خيرسون.

وتم القضاء على أربع ترسانات أوكرانية بالقرب من فيجوليفكا في خاركيف، أرتيوموفسك ، بتروفسكوي في دونباس وماتفييفكا بأقليم زابوروجي.

ودمرت مستودعات الوقود الخاصة بالمعدات العسكرية للقوات المسلحة للوحدات بالقرب من إينجوليتس في منطقة “دنيبروبيتروفسك”.

كما تم تدمير نظام رادار AN / TPQ-36 أمريكي الصنع بالقرب من بيركوفكا.

كما تم تدمير كاشف الهدف الأوكراني على ارتفاع منخفض ST-68UM بالقرب من “Nikanorovka”.

بالإضافة إلى ذلك، تم تعطيل بطارية من نظام إطلاق الصواريخ الأوكراني Olkha بالقرب من ليبتسي بخاركيف.

وأسقطت منشآت الدفاع الجوي الروسية طائرة هليكوبتر من طراز Mi-8 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من تيرني. علاوة على ذلك، تم إسقاط 18 طائرة بدون طيار أوكرانية في منطقتي خيرسون وزابوروجي.

تم إطلاق ثلاثة صواريخ من نظام Olkha بالقرب من “Novomikhaylovka”.

%d مدونون معجبون بهذه: