الرأي حر والحقيقة مجردة

اقتصاديون يرحبون بدعم اتحاد المصدرين والمستثمرين العرب للاستثمار في السودان

الخرطوم: فجاج برس
رحب عدد من الخبراء والمحللون الاقتصاديون بالدعم الكبير الذي تقدم به اتحاد المصدرين والمستوردين العرب للاستثمار في السودان وقالوا إن هذا الدعم الملياري سيسهم بشكل كبير في تحقيق الاستقرار الاقتصادي الذي يعاني منه البلاد.
واشاد الخبير والمحلل الاقتصادي الطيب مرسال بالشراكة الاقتصادية بين الاتحاد ووزارة المالية والاقتصاد الوطني لتنفيذ مشروعات تنموية واقتصادية بولاية القضارف وقال إن القضارف ولاية غنية تتوفر فيها ميزات مهولة من موارد طبيعية ( زراعية وحيوانية) ما يعزز فرص تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة .
ولفت الخبير مرسال الى وجود شراكات استثمارية ناجحة للسودان مع الاشقاء العرب خاصة مع دول مصر،الامارات العربية،والمملكة العربية السعودية والكويت في كثير من المجالات ،مؤكدا ان الشراكات الحقيقية هي التي تبنى على الاعمال وليس على الوعود وفرض الشروط ، داعيا القائمين بأمر الاستثمار العمل على تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.
ويرى الخبير الاقتصادي د. محمد الناير، أن السودان يمتلك إمكانيات تشجع دول العالم للاستثمار فيه لتأمين الغذاء، خاصة بعد بروز الأزمة الروسية الأوكرانية، مؤكدا أن مشكلة الاستثمار في السودان تكمن في القوانين والتشريعات، داعيا الدولة بضرورة العمل على تهيئة بيئة الاستثمار بإزالة كافة المعوقات التي تعترض الاستثمارات الخارجية من خلال مراجعة القوانين والتشريعات، وإيجاد فرص جاذبة للإستثمارات الأجنبية خاصة العربية مشددا بضرورة تعزيز التعاون الإقتصادي والاستثمارى بين السودان والدول العربية.
واجمع المراقبون أن السودان بمقدراته وامكاناته التي يمتلكه من الاراضي الصالحة للزراعة وتعدد مصادر المياه ،قادرة على جذب مزيد من الاستثمارات العربية للمساهمة في إنعاش الإقتصاد السوداني.

%d مدونون معجبون بهذه: