السودان : والي جنوب دارفور … لابد من فرض هيبة الدولة

فجاج الإلكترونية

السودان : والي جنوب دارفور … لابد من فرض هيبة الدولة

الخرطوم – فجاج سيادة القانون

قال والي ولاية جنوب دارفور مهدي موسى اسحق ان الاوضاع الامنية بالولاية تشهد استقرار كبيرا بعد الاحداث الاخيرة التي شهدتها الولاية ولاتوجد اي خروقات بعد نشر عدد كبير من القوات المشتركة بكل المواقع.

واشار في حديثه لبرنامج ( كالآتي ) بقناة النيل الازرق ان هنالك 55 قتيل من جهة واحدة وجاري حصر القتلى والجرحى من القبيلة الاخرى.

وقال ان سبب تجدد الصراع هو وجود احتقانات قديمة بين الطرفين ودائما ماتبدأ على المستوى الفردي وتنتقل فجأة الى صراع قبلي كل منحاز لاهله ولمنطقته.

ولفت الوالي الى ان انتشار السلاح بصورة كبيرة في ايدي المواطنين ساهم في هذه الاحداث بالاضافة الى بعد المسافة بين هذه المناطق ورئاسة المحليات واشاد والي جنوب دارفور بكل القوات المشتركة التي وصلت لمنطقة النزاع بسرعة وصدت المعتدين الذين تراجعو للخلف لكن العدد الكبير من القتلى حدث بعد ملاحقة الطرف الثاني للمعتدين بعد تراجعهم وقال الوالي لولاء وجود هذه القوات المشتركة لحدثت كارثة انسانية غير مسبوقة ونادى والي جنوب دارفور بضرورة فرض هيبة الدولة وسلتطها ومنح النظار والعمد صلاحيات قضائية واسعة للفصل في مثل هذه النزاعات وطالب المركز بمد الولاية بعدد كبير من القوات المشتركة لنشرها في الولاية لجمع السلاح وفرض هيبة الدولة وسيادة القانون والتعامل مع المتفلتين .

التعليقات مغلقة.